منافسات من نار في يوم رموز الكبار

 

30 مطية تطمح لمعانقة سيف سمو الأمير الوالد الفضي

 

 

المسند أقوى المرشحين للفوز بالرمز الغالي بـ 8 أسماء قوية.. و7 مطايا تحمل شعار السيلية

 

شعارات بن عقيل والعطية والهاجري وهجن التحدي مرشحة للسيف الغالي.. والمفاجآت واردة بقوة 

 

25 شعارا تتنافس على خنجر الزمول مفتوح.. و15 على شلفة الحيل عمانيات و16 للزمول عمانيات

 

 

 ahappbbbyyyyyy.jpg

 

 

لبرقه- الشحانية

بشغف كبير يترقب محبو وعشاق رياضة الآباء والأجداد منافسات اليوم الختامي، لمهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث يصل قطار المهرجان السنوي الكبير إلى محطته الختامية غدا الأربعاء 13 مارس 2019، وهي المحطة الأهم في مسيرة السباق الذي استمرت منافساته على مدار 12 يوما متتالية.

يدرك الجميع أن منافسات الغد على الرموز الكبرى ستكون من نار، وقد أعد الجميع عدته للمعترك الكبير، حيث يفتح التاريخ صفحاته لتدوين واحدة من أهم صفحات رياضة التراث في الشحانية.

 

4 أشواط نارية

4 أشواط فقط لمنافسات أبناء القبائل، ومثلها لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، 8 أشواط من نار، والجميع في الانتظار.

وفي هذه السطور نركز حديثنا على أشواط القبائل، التي ترتفع فيها حدة الشغف إلى أعلى درجاته، ترقبا لمصير السيف الغالي، أين يذهب، ومن يكتب مجدا جديدا باحتفاله بسيف سمو الأمير الوالد غدا الأربعاء..

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الكبير واليوم الجلل، والذي يشهد إقامة الأشواط الأربعة الكبرى على رموز الحيل والزمول.

 

شوط السيف

يدخل المنافسة على أهم وأقوى أشواط المهرجان، شوط السيف الفضي للحيل مفتوح، 30 مطية، كلها من الأسماء الرنانة واللامعة التي تحلم بمعانقة السيف الغالي.

الأنيق ناصر عبدالله أحمد المسند، يبدو شعاره أقوى المرشحين لنيل الرمز الغالي، تماشيا مع العدد الكبير من المطايا التي يدخل بها المعترك الكبير على سيف سمو الأمير الوالد، وتماشيا أيضا مع المستوى القوي الذي قدمه المسند حتى الآن في المهرجان السنوي الكبير، وتتويجه بستة رموز في مختلف الفئات السنية، تصدر بها المشهد في الشحانية حتى الان ويريد أن يضيف لهم السيف الغالي، لتكتمل التورتة الجميلة التي قدمها في المهرجان.

 

شعارات وترشيحات

8 مطايا يدخل بها المسند المنافسة على السيف الغالي، في مقابل 7 أسماء تحمل شعار هجن السيلية، و4 لهجن التحدي التي تعد مرشحا قويا، بجانب اسمين غاليين بشعار البرنس جارالله بن طالب بن عقيل، ومن ضمن المرشحين بقوة للفوز بالسيف الغالي (تعويض) التي تحمل شعار سعد بن وسام بن سلطان الهاجري، والتي تسعى للفوز بالسيف الغالي لتعويض اخفاقها في ختامي الكويت بعد أن جاءت وصيفة علي سيف الكويت.

ومن المرشحين للفوز بالسيف الغالي أيضا كل من خليفة بن حمد العطية الذي يدخل بمطية واحدة، لكنها كفيلة بحسم الأمور لتكون مفاجأة العطية السارة في اليوم الختامي، وهناك أيضا شعار صائد الرموز غانم منصور السيف الخيارين، وشعار عبد المحسن راشد أنديلة، وشعار المنخس وغيرهم من الشعارات القوية، لكننا سننتظر حتى مساء الغد لمعرفة من صاحب السيف الفضي.

 

قمة الإثارة

بخلاف شوط السيف الفضي هناك أيضا ثلاثة أشواط قوية ومثيرة للحيل عمانيات والزمول مفتوح والزمول عمانيات، ولكل من الأشواط الثلاثة قوته وإثارته الكبيرة، حيث يدخل المنافسة على شوط الزمول مفتوح 25 اسما قويا، فيما تدخل المنافسة على شوط الحيل عمانيات 15 مطية، وهناك 16 شعارا تتنافس على شوط الزمول عمانيات.

 

 

 

 

 

 

والملف التالي يوضح أسماء المشاركين في أشواط الرموز الأربعة الكبرى غدا في ختام المهرجان السنوي الكبير.

 

 

اضغط هنا

Untitlhjghythgjfhgygjed.png