ختام أنيق لمهرجان سمو الأمير الوالد

 

صاحب السمو يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي الذهبية والفضية

 

هجن الشحانية تقبض على السيف الذهبي وكامل رموز الحيل والزمول

 

الشبل جابر بن فاران يواصل تألقه ويساير "طوع" لانتزاع أغلى الرموز

 

العطية يقود "المطلاع" و"منصف" لاقتناص خنجري الزمول مفتوح وعمانيات

 

لبرقه- الشحانية

بتشريف وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أقيمت مساء اليوم الأربعاء 13 مارس 2019، منافسات اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والتي شهدت إقامة أشواط الحيل الكبرى (شيوخ وقبائل)، حيث امتلأت أروقة ميدان الشحانية خلال الفترة المسائية مترقبة أهم وأقوى أشواط المهرجان على الإطلاق.

وكعادتها فرضت هجن الشحانية سطوتها وقدمت فاصلا جديدا من الإبداع والإمتاع، واستطاعت ان تحصد كامل رموز اليوم الختامي الذهبية، متسلحة بتشجيع حار من مشجعيها في ميدان التحدي، وفي مقدمتهم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتقتنص هجن الشعار الأدعم كامل رموز اليوم الختامي الكبرى، المخصصة لسن الحيل والزمول.

 

السيف الذهبي

واصل الشبل جابر بن سالم بن فاران المري، مضمر هجن الشحانية، تألقه الكبير في هذا المهرجان السنوي المميز، بعد أن قاد "طوع" ملك هجن الشحانية، لانتزاع أغلى وأهم رموز المهرجان وأقواها على الإطلاق، السيف الذهبي للحيل مفتوح، سيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للعام 2019، هكذا حفر بن فاران اسمه بحروف من ذهب في سجل هذا المهرجان السنوي الكبير، وقد حققت "طوع" توقيتا مميزا في شوط السيف قدره 12.01.1.

وكان جابر بن سالم بن فاران قد قاد "مزون" لهجن الشحانية أيضا للتتويج بالشلفة الذهبية للحيل عمانيات، أحد أهم وأقوى رموز المهرجان، محققة توقيتا زمنيا قدره 12.09.1.

 

الرمز العاشر

المضمر الشبل وصل للرمز العاشر الشخصي له مع هجن الشحانية في المهرجان، بعد ان توج اليوم بالرمزين الغاليين للحيل مفتوح وعمانيات (السيف والشلفة الذهبية)، ليؤكد انه يقدم مع هجن الشحانية هذا العام موسما استثنائيا قويا، وسيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني هو الثاني لجابر بن سالم بن فاران مع هجن الشحانية هذا الموسم(بعد سيف الكويت)، والرابع في مسيرته بشكل عام.

 

الأدعم يسيطر

اما على مستوى أشواط الزمول، فقد توج الشعار الأدعم أيضا بالخنجرين الذهبيين للزمول مفتوح وعمانيات، عن طريق كل من "المطلاع" و"منصف" على الترتيب، بعد أن قادهما المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية للتويج بشوطي الزمول خلال الانطلاقة الأولى من منافسات اليوم الختامي التي أقيمت في الواحدة ظهرا.

 

العطية يتألق

أثبت المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية، أنه رجل المواقف الكبيرة، والأيام الختامية وانه أيضا متخصص في أشواط الزمول القوية، وفي النهاية احتفلت هجن الشحانية بالرباعية التاريخية مساء اليوم لتؤكد تفوقها الكاسح في هذا المهرجان السنوي الكبير، رغم التنافس والمستوى القوي الذي قدمته الشعارات المتنوعة لهجن الشيوخ، ومنها هجن الشقب وهجن المرقاب وهجن الغرافة وغيرها من الشعارات المختلفة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ.

وفور انتهاء أشواط اليوم الختامي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومعه سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بتتويج الفائزين بالرموز الذهبية والفضية المخصصة لأشواط اليوم الختامي.

وفي الجدول التالي نرصد نتائج وتوقيتات الأشواط الأربعة الختامية الكبرى على رموز الحيل والزمول الذهبية، المخصصة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ:

 

tttt1113 3 2019