في أقوى معارك اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير

 

الأنيق ناصر عبد الله المسند يتوج بسيف الأمير 2019

 

ممثل الخور واصل التألق والإبداع واقتنص السيف الثالث على التوالي

 

"نوضا" تحقق إنجازا غير مسبوق وتمنح نفسها لقب "أم السيوف" رسميا

 

هجن السيلية تتألق وتنتزع خنجري الزمول مفتوح وعمانيات وتحل وصيفة على السيف

 

شعار البرنس جارالله بن عقيل يكتفي بشلفة الحيل عمانيات ويقدم معركة طاحنة في شوط الأشواط

 

 

msnadd10420194589

 

 

لبرقه- الشحانية

تكرم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وقام بتتويج الفائزين برموز اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سموه، والتي جرت منافساتها بميدان الشحانية مساء اليوم الأربعاء 10 أبريل 2019.

وكان سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قد تابع مع أبناء شعبه بميدان الشحانية، أشواط الحيل الأربعة الكبرى في ختام منافسات المهرجان السنوي الكبير مساء اليوم، والتي تضمنت 4 أشواط (شوطي السيف والشلفة الذهبية) لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، و(شوطي السيف والشلفة الفضية) لهجن أبناء قطر وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

 

منافسات نارية

وشهدت منافسات اليوم الختامي قمة الإثارة والندية بين العديد من الشعارات المتبارية، خاصة في أشواط هجن أبناء الشعب، وزاد حضور سمو الأمير من حماس الملاك والمضمرين الذين بذلوا كل ما لديهم من جهد لنيل شرف الفوز في اليوم الكبير ومصافحة سمو الأمير.

وكانت منافسات اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير قد أقيمت على مرحلتين، خصصت الانطلاقة الأولى في الواحدة ظهرا لأشواط الزمول (شيوخ وقبائل)، فيما خصصت الانطلاقة الثانية في الثالثة والنصف عصرا لأشواط الحيل شيوخ وقبائل.

 

الأنيق يبدع

واصل شعار الأنيق ناصر بن عبدالله أحمد المسند، تألقه الكبير هذا الموسم، بفوزه بسيف سمو الأمير المفدى المخصص لشوط الحيل مفتوح، وهو السيف الثالث للمسند في الموسم الحالي بعد فوزه بسيفي المؤسس والامير الوالد.

فوز المسند بالسيف الغالي اليوم تحقق بفضل الأداء القوي الذي قدمته "نوضا" ملكه، والتي استطاعت ان تتنزع السيف بأريحية كبيرة رغم الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها من شعاري العيدة وبن عقيل.

 

أم السيوف

واستطاعت "نوضا" أن تحقق اليوم إنجازا غير مسبوق في تاريخ رياضة الآباء والاجداد بميدان الشحانية، بعدما حققت السيف الثالث لها في موسمها الاستثنائي المميز جدا، لتمنح نفسها لقب أم السيوف رسميا وتصبح واحدة من أساطير رياضة الآباء والاجداد على مدار تاريخها العريق، وتصبح واحدة من أهم الأسماء على الساحة في الوقت الحالي، فهي صاحبة سيف المؤسس في الثاني من يناير 2019، وحاملة سيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في الثالث عشر من مارس 2019، واليوم هي حاملة لقب أغلى السيوف سيف سمو الأمير المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعدما حققت الفوز بشوط الأشواط في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير بتوقيت زمني قدره 12.08.5.

 

شعار العيدة يتألق

وإذا كان ناصر بن عبدالله المسند هو فارس اليوم الختامي الأول بفوزه بأغلى الرموز، فإن شعار اللورد عبدالله بن سعيد العيدة قدم في اليوم الختامي أداء رائعا للغاية، وتوج بخنجري الزمول مفتوح وعمانيات عن طريق كل من "العديد" و"لوسيل" اللذين انتزعا رمزي الانطلاقة الأولى بجدارة، كما كان للعيدة تواجد شرس جدا في شوط السيف الفضي، ولولا الاداء المبهر من "نوضا" لحقق العيدة السيف عن طريق "الذيبة" التي حلت وصيفة للشوط بعد أداء مميز جدا محققة توقيتا زمنيا قدره 12.09.6.

 

شلفة العمانيات

أما شعار البرنس جارالله بن عقيل فاكتفى في اليوم الختامي بشلفة الحيل عمانيات الذ خطفته "فخر" لهجن التحدي، لكن لا ننسى أيضا الأداء المبهر لشعار البرنس في شوط السيف والذي حل فيه ثالثا بعد ان شكل مثلث الرعب المبهر مع شعاري السيلية والمسند، لنقول في النهاية ان الكل فائز اليوم بهذا الأداء والعرض المشرف جدا من هجن أبناء قطر في أشواط اليوم الختامي التي تميزت بالقوة والإثارة والندية، لترسم مع بعضها البعض أجمل سيمفونية تراثية على أراضي ميدان الشحانية، استمتع بها جمهور رياضة الآباء والاجداد.

وفي الجدول التالي نرصد نتائج وتوقيتات الأشواط الأربعة الكبرى، (أشواط الرموز الفضية)، المخصصة لهجن أبناء القبائل:

 

aaaaaaaa10 4 2019