17 رمزا حققها الأنيق في موسمه الاستثنائي

ناصر المسند.. بطل الأرقام القياسية الذي اصطاد كل سيوف الموسم

  

رقم غير مسبوق لعاشق الرموز في سباق الأمير الوالد.. وتألق لافت في كل الختاميات

 

 المسند حقق أقوى معادلات موسم سباقات الشحانية بتتويجه برموز في كل الفئات السنية

 

 

msnadd10420194589

 

 

لبرقه- خاص

نستطيع أن نطلق عليه عاشق الرموز، وفارس الموسم بلا منازع، وبطل كل الأرقام القياسية في موسم سباقات الهجن بالشحانية للعام 2018-2019، إنه الأنيق ناصر بن عبدالله أحمد المسند، صاحب الصولات والجولات القوية في موسم تاريخي، حقق فيه كل شيء.

المسند الذي خطف الأضواء من الجميع في ختاميات الموسم الحالي، بفوزه بالسيوف الأربعة الكبرى المخصصة لأقوى أشواط الموسم، سيظل رقما يصعب على كل الملاك تجاوزه في السنوات القادمة، بعدما فاز بنصيب الأسد من رموز الموسم بفوزه بـ 17 رمزا زينها بالسيوف الأربعة الكبرى.

المسند الذي أصبح عاشقا للرموز، بدأ موسمه الحالي بهدوء كبير وتفكير عميق بحصوله على رمز وحيد في مهرجان المؤسس، ولكنه كان الرمز الأمثل والأقوى للمهرجان ككل (سيف المهرجان) والذي أتى على ظهر "نوضا" الأسطورة، منتهزاً فرصة الظهور القوي، وإحكام السيطرة على مجريات أحداث موسم من أقوى مواسم رياضة الآباء والأجداد على مدار عراقتها وأصالتها.

 

بداية ممتازة

بداية المسند مع أول ختاميات الموسم (سباق المؤسس) كانت قوية للغاية مع أنه لم يحصد سوى رمز واحد إلا أنه أقوى رموز المهرجان الذي يعتبر باكورة ختاميات الموسم المنصرم، اكتفى المسند في مهرجان المؤسس (الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه) الذي أقيمت منافساته خلال الفترة من 22 ديسمبر 2018  حتى 2 يناير 2019، حيث كان السيف الفضي من نصيب "نوضا" التي حققت توقيتا زمنيا قدره 12.16.1.

 

9 رموز

أما في مهرجان سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي أقيمت منافساته خلال الفترة من 2 حتى 13 مارس 2019، تألق شعار المسند بشكل لافت للغاية، وتمكن من اقتناص 9 رموز كاملة في المهرجان السنوي الكبير، بدأها بالشلفة الفضية للحقايق بكار عن طريق «حماية»، ثم برمز في سن اللقايا وذلك عن طريق «الشامي» الذي خطف خنجر اللقايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 7.30.4.

 وتلاهما المسند بثلاثة رموز دفعة واحدة في منافسات الجذاع، حيث توج المسند بالشلفة الفضية للجذاع بكار مفتوح عن طريق «رعب»، والخنجر الفضي للجذاع قعدان مفتوح عن طريق «غاير» ثم الشلفة الفضية للجذاع بكار عمانيات مع «العيطموس»، ثم أكمل المسند بقيادة المضمر البروفيسور محمود محمد سالم الوهيبي مسيرة الإمتياز وحصد الشلفة الفضية للثنايا بكار مفتوح على ظهر "المملحة" التي سجلت 12.35.0،  ثم ختم المسند رموزه في مهرجان الأمير الوالد بأقوى الرموز (سيف المهرجان مع نوضا) (شلفة الحيل عمانيات مع تهاني) (خنجر الزمول مفتوح مع علقم).

 

مواصلة التألق

وواصل المسند مسيرته مع التألق في مهرجان سمو الأمير المفدى الذي أقيمت منافساته خلال الفترة من 30 مارس حتى 10 أبريل 2019، حيث توج بثلاثة رموز مهمة في المهرجان السنوي الكبير أهمها السيف الفضي للحيل مفتوح والتي حصدته الأسطورة "نوضا" في ثالث ظهور لها هذا الموسم، ثم الشلفة الفضية للثنايا بكار عمانيات مع "ولوال"، ثم الخنجر الفضي للجذاع قعدان عمانيات مع "غرياف".

 

سوبر هاتريك

وفي مهرجان التحدي بختام الموسم والذي أقيم في 25 من أبريل الماضي حقق المسند السوبر هاتريك للسيوف على ظهر "نوضا"، بالإضافة إلى رمز آخر وهو خنجر الزمول الفضي وذلك عن طريق "مشعاب" ليصل المسند إلى الرقم 15 .

كذلك حصد المسند رمزين اخريين في كل من مهرجاني بطولة كأس آسيا وبطولة الكويت، فحقق كاس آسيا للحيل عن طريق "دعم" وخنجر الزمول عن طريق "علقم" بختامي الكويت.

بقى هنا أن نشير إلى التنوع الكبير في رموز المسند لهذا الموسم وهي ظاهرة جديرة بالاهتمام، حيث توج الأنيق بأكثر من رمز في جميع الفئات السنية وتحديدا في السن الكبيرة عكس العام الماضي الذي توج فيه المسند في كل الفئات عدا الحيل والزمول.

 والجدول التالي يوضح التفاصيل الكاملة للرموز التي حصدها المسند في موسم 2018/ 2019: