عودة نظام الفترتين

تفاصيل برنامج السباق المحلي الثالث

 

لبرقه- الشحانية

sdrrfdhtfcds.JPGبعد تحسن الظروف المناخية، سوف تقام السباقات التمهيدية بالشحانية على نظام الفترتين الصباحية والمسائية ابتدءا من السباق المحلي الثالث والذي يبدأ في التاسع من أكتوبر القادم وينتهي في التاسع عشر من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن يشهد السباق المحلي الثالث تنافساً قوياً بين الملاك خاصة بعد أن رصدت له اللجنة المنظمة لسباق الهجن 20 سيارة كجوائز عينية للفائزين (10 للحقايق و10 للقايا)، بالإضافة إلى زيادة الأشواط لكل الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول وذلك بالميدانين الرئيسي ولبصير.

 

المرحلة الأولى

وقد وزعت اللجنة المنظمة السباق المحلي الثالث كالتالي:

1- في مساء الأربعاء 9 أكتوبر مخصص لسن الحقايق للأشواط المفتوحة مسافة 3 كم.

2- الخميس 10 أكتوبر مخصص لسن الحقايق للأشواط العامة من مسافة الـ 3 كم للفترتين الصباحية والمسائية.

3- الجمعة 11 أكتوبر مخصص لسن اللقايا (الأشواط العامة بالفترة الصباحية، والأشواط المفتوحة بالفترة المسائية) وجميعها من نقطة الـ 4 كم.

4- السبت 12 أكتوبر سيكون مخصص لسن الجذاع )الأشواط العامة بالفترة الصباحية، والأشواط المفتوحة بالفترة المسائية) وذلك من نقطة الـ 5 كم.

أما بالنسبة لميدان لبصير فتكون المنافسة فيه أيضا من يوم التاسع من أكتوبر بالفترة المسائية وسيكون مخصص لسن الحقايق من مسافة الـ 3 كم، ثم يوم الجمعة 11 أكتوبر لسن اللقايا للفترة المسائية أيضا من نقطة الـ 4 كم، ثم تختتم المرحلة الأولى بسن الجذاع في مساء السبت 12 أكتوبر.

 

 

المرحلة الثانية

وتنطلق المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث (مرحلة الكبار) بسني (الثنايا والحيل والزمول الإنتاج) من الأشواط العامة، وكذلك أشواط الهجن السودانية بالأشواط المفتوحة وجميعها من نقطة الـ 6 كم لأول مرة هذا الموسم.

أما في صباح الجمعة الموافق 18 أكتوبر فتكون الإثارة حاضرة مع ثنايا أبناء القبائل، وتكتمل التحديات في الفترة المسائية بالأشواط المفتوحة لنفس السن والمسافة التي تبلغ 6 كم.

وتختتم منافسات المحلي الثالث بالميدان الرئيسي في يوم السبت 19 أكتوبر بانطلاقة الحيل والزمول بالأشواط العامة في الفترة الصباحية وبالأشواط المفتوحة في الفترة المسائية وجميعها من مسافة الـ 6 كم.

وسوف تكون الإثارة حاضرة أيضا على أرضية ميدان لبصير وذلك من خلال المرحلة الثانية، والتي تنطلق في مساء الجمعة 18 أكتوبر مع سن الثنايا، ويسدل الستار على هذه المنافسات في مساء السبت بتحديات الحيل والزمول وجميعها أشواط عامة ومن نقطة الـ 6 كم.