منافسات الحقايق تشعل الأجواء مبكرا

 

المحلي الثالث.. على خط الانطلاق غدا

 

 

 

sdrrfdfrfedhtfcds.JPG

 

لبرقه- الشحانية

تنطلق غداً الأربعاء 9 أكتوبر 2019 أقوى منافسات سباقات الهجن العربية الأصيلة  بميدان الشحانية، حيث ينطلق السباق المحلي الثالث الذي يترقبه الكثير من الملاك والمضمرين بعدما تم رفع قيمة الجوائز العينية والمادية له، حيث تم رصد 20 سيارة لمنافسات الحقايق واللقايا، بالإضافة إلى الجوائز المادية الكبيرة التي ستجعل من المحلي الثالث بداية قوية جدا لما هو قادم من منافسات الموسم 2019-2020.

وتبدأ منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي يوم غد وتستمر لمدة أربعة أيام، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم السابع عشر من أكتوبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام فقط.

الحقايق تشعل الأجواء مبكرا

ومن المقرر أن تشهد انطلاقة المرحلة الأولى إقامة منافسات أشواط سن الحقايق البكار والقعدان (أشواط مفتوحة) لمسافة 3 كم خلال الفترة المسائية فقط، على أن تتواصل منافسات الحقايق (سيارات) بعد غد الخميس بإقامة الأشواط العامة لمسافة 3 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية.

وتقام يوم الجمعة المقبل منافسات سن اللقايا (بكار وقعدان) لمسافة 4 كم خلال الفترتين، حيث تخصص الفترة الصباحية للأشواط العامة، والفترة المسائية للأشواط المفتوحة.

وسيشهد رابع أيام المرحلة الأولى وآخرها يوم السبت 12 أكتوبر منافسات سن الجذاع لمسافة 5 كم خلال الفترتين الصباحية (للأشواط العامة) والمسائية (للأشواط المفتوحة).

المرحلة الثانية

وينتظر أن يستكمل السباق المحلي بانطلاق المرحلة الثانية يوم الخميس السابع عشر من الشهر الحالي، حيث تقام منافسات سن الثنايا والحيل والزمول (إنتاج) لمسافة 6  كم، خلال الفترة الصباحية فقط، على أن تتواصل المنافسات ليوم الجمعة على فترتين الصباحية لثنايا أبناء القبائل والمسائية لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ.

وتختتم المرحلة الثانية والسباق المحلي الثالث يوم السبت 19 أكتوبر بمنافسات الحيل والزمول للفترتين الصباحية للأشواط العامة والمسائية للأشواط المفتوحة.

 

منافسات قوية

ومن المتوقع أن تشهد منافسات السباق المحلي الثالث إثارة وندية قويين بين المشاركين نظرا للتسعيرة في سن الحقايق واللقايا وأيضا السيارات التي رصدتها اللجنة لتلك الفئتين، وأيضا كثرة عدد المشاركين بداية من هذا التمهيدي.

وكان موسم سباقات الهجن قد انطلق بإقامة السباق المحلي الأول في السابع من سبتمبر الماضي، تلاه السباق المحلي الثاني في الحادي والعشرين من نفس الشهر، على أن تستمر السباقات المحلية الثمانية على مدار الموسم من أجل إتاحة الفرصة أمام الملاك والمضمرين لتجهيز هجنهم بشكل قوي لخوض مهرجانات الموسم الرئيسية وهي:

1- مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، الذي يقام على مدار إثنى عشر يوماً متصله.

2- مهرجان سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي يقام على مدار إثنى عشر يوماً متصله.

3- مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي يقام على مدار إثنى عشر يوماً متصله.

4- أخيرا مهرجان تحدي قطر الذي يقام على مدار يوم واحد فقط.