في مسك ختام العرس التراثي الكبير على سيف سمو الأمير

 

صاحب السمو يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي لأغلى المهرجانات

 

هجن الشحانية تقبض على السيف الذهبي وكامل رموز الحيل والزمول

 

 

"طوع" تواصل التألق وتنتزع أغلى الرموز بقيادة الشبل جابر بن فاران

 

الذهبي سالم بن فاران المري يقود "ولجات" للفوز بشلفة الحيل عمانيات

 

"فجاج" و "المطلاع" يقتنصان خنجري الزمول مفتوح وعمانيات في أقوى الأشواط

 

 

 

gyujhi

 

 

لبرقه- الشحانية

بتشريف وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أقيمت مساء اليوم الأربعاء 10 أبريل 2019، منافسات اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سموه، والتي شهدت إقامة أشواط الحيل الكبرى (شيوخ وقبائل)، حيث امتلأت أروقة ميدان الشحانية خلال الفترة المسائية مترقبة أهم وأقوى أشواط المهرجان على الإطلاق.

وفور انتهاء أشواط اليوم الختامي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتتويج الفائزين بالرموز الذهبية والفضية المخصصة لأشواط اليوم الختامي، وكذلك تتويج الشركات الراعية والداعمين للمهرجان السنوي الكبير.

 

السيف الذهبي

وكعادتها فرضت هجن الشحانية سطوتها وقدمت فاصلا جديدا من الإبداع والإمتاع، واستطاعت ان تحصد كامل رموز اليوم الختامي الذهبية، متسلحة بتشجيع حار من مشجعيها في ميدان التحدي، وفي مقدمتهم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتقتنص هجن الشعار الأدعم كامل رموز اليوم الختامي الكبرى، المخصصة لسن الحيل والزمول.

وقد واصل الشبل جابر بن سالم بن فاران المري، مضمر هجن الشحانية، تألقه الكبير في هذا المهرجان السنوي المميز، بعد أن قاد "طوع" ملك هجن الشحانية، لانتزاع أغلى وأهم رموز المهرجان وأقواها على الإطلاق، السيف الذهبي للحيل مفتوح، سيف سمو الأمير المفدى للعام 2019، هكذا حفر بن فاران اسمه بحروف من ذهب في سجل هذا المهرجان السنوي الكبير، وقد حققت "طوع" توقيتا مميزا في شوط السيف قدره 11.55.5، لتحطم توقيتها القوي في مهرجان سمو الأمير الوالد الذي حققته في منتصف الشهر الماضي.

كما تمكن الذهبي سالم بن فاران المري من قيادة "ولجات" ملك هجن الشحانية، للتتويج بالشلفة الذهبية للحيل عمانيات، أحد أهم وأقوى رموز المهرجان، محققة توقيتا زمنيا قدره 11.56.1.

 

هاتريك شبل المضمرين

فيما تألق المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران، بعدما قاد "فجاج" للتتويج بالخنجر الذهبي للزمول مفتوح، ليؤكد انه يقدم أفضل مواسمه مع هجن الشحانية، حيث قدم شبل المضمرين موسما استثنائيا قويا، وفاز اليوم بأقوى رمزين في المهرجان سيف سمو الامير للحيل وخنجر الزمول مفتوح، وهو السيف الثالث على التوالي لجابر بن فاران الذي توج هذا الموسم بسيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسيف الكويت، وسيف سمو الأمير المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

خنجر العمانيات

وفي شوط الزمول عمانيات، توج الشعار الأدعم بالخنجر الذهبي المخصص للشوط القوي، عن طريق "المطلاع"، بعد أن قاده المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية للتويج بأول  أشواط الانطلاقة الأولى من منافسات اليوم الختامي التي أقيمت في الواحدة والنصف ظهرا.

وفي الجدول التالي نرصد نتائج وتوقيتات الأشواط الأربعة الختامية الكبرى على رموز الحيل والزمول الذهبية، المخصصة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ:

 

eeeeeeee10 4 2019